Jordan land

الحمود تدعو مجتمع الأعمال الروسي إلى الاستفادة من الفرص الاستثمارية في المملكة

دعت رئيس هيئة الاستثمار بالوكالة، فداء الحمود، مجتمع الأعمال الروسي إلى الاستفادة من الفرص الاستثمارية في المملكة.
 
وقالت الحمود، خلال لقائها وفداً من رجال الأعمال الروس برئاسة رئيس مؤسسة "الحوار الأوروبي الأسيوي" يوري فيدوروفيتش ورئيس "إدارة العلاقات الدولية والتشريفات لمدينة كراسنودار" الكسي لوجوفسكي، إن التوجيهات الملكية السامية للحكومة تركز باستمرار على ضرورة تحسين بيئة الأعمال، ووضع خريطة طريق وتصور شمولي للسير في جذب الاستثمارات وخلق فرص عمل، وإقرار التشريعات والإجراءات الاقتصادية بشكل يطور بيئـة الأعمال والاستثمار بالمملكة.
وبينت أن العمل جارٍ على مراجعة قانون الاستثمار وتطويره لمواصلة تسهيل الإجراءات الخاصة بالعملية الاستثمارية في المملكة، مؤكدة أنّ الأردن يمتلك بيئة استثمارية واعدة، وأن هناك العديد من الفرص الاستثمارية والمزايا المتاحة بمختلف المجالات.
وأشادت الحمود بمستوى العلاقات الثنائية بين البلدين، خاصة في المجالات الاستثمارية والاقتصادية، مشيرة إلى استعداد هيئة الاستثمار لتقديم كل أشكال الدعم الممكنة للمستثمرين الروس وتحفيزهم لإقامة مشاريعهم في المملكة.
واستعرض اللقاء أهم الاصلاحات الاقتصادية التي اتخذتها المملكة، ووجود نافذة استثمارية معنية بتقديم خدمة المكان الواحد لتراخيص الأنشطة الاقتصادية، بالإضافة إلى استعراض اتفاقيات تجارة حرة عربية وعالمية وقعها الأردن فتحت أسواقا تصديرية ساهمت في إيصال المنتج الأردني إلى أكثر من 5ر1مليار مستهلك حول العالم.
من جانبه، شكر الوفد الضيف رئيس هيئة الاستثمار بالوكالة على الجهود المبذولة في التواصل مع المستثمرين بهدف إطلاعهم على واقع البيئة الاستثمارية في الأردن، مشيرا إلى اهتمام القطاع الخاص الروسي في الاستثمار بالأردن في العديد من القطاعات الاقتصادية. (بترا)

06-تشرين الأول-2021 00:09 ص

نبذة عن الكاتب