Jordan land

الكسبي يتفقد المشروع الاستثماري فندق وريزيدنس الريتز – كارلتون في عمان

الكيلاني : سيوفر المشروع نحو 480 وظيفة عند الافتتاح
 
قام وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس يحيى الكسبي بحضور الرئيس التنفيذي لشركة الإقبال عماد الكيلاني بجولة تفقدية لمشروع فندق وبرج وريزيدنس الريتز – كارلتون الاستثماري والحيوي في العاصمة عمان.
واستمع المهندس الكسبي إلى إيجاز مفصل عن المشروع قدمه الرئيس التنفيذي للشركة اشتمل على تبيان العوائق والتحديات التي يعاني منها المشروع، حيث أوعز الكسبي للمعنيين في الوزارة بدراستها والعمل على حلها بالسرعة الممكنة وبالتنسيق مع الشركاء.
كما تفقد الكسبي عناصر السلامة العامة في المشروع الحيوي، مشيدا بالإجراءات المعتمدة في المشروع في الحفاظ على سلامة وصحة العاملين فيه والتي ساهمت في استمرار العمل في المشروع خلال جائحة كورونا.
وعن أهمية مثل هذه المشاريع الضخمة قال الكسبي إنها ستساهم في خلق فرص عمل أثناء التشييد والبناء، وستخلق فرص عمل دائمة في العديد من القطاعات كالسياحة والفندقة وغيرها وذلك بعد التنفيذ، مؤكداً أن مثل هذا المشروع الضخم يشكل نقله نوعيه فيما يتعلق بمفهوم السكن المريح.
بدوره قال الكيلاني إن المشروع يتكون من برجين بارتفاع 20 طابقاً لكل منهما، مشيراً إلى أن الأول يضم فندق الريتز - كارلتون والثاني يضم مبنى الشقق الفندقية.
وأضاف أن الفندق يعكس أصالة الثقافة الأردنية العريقة بطابع عصري، وفقاً لأعلى المعايير العالمية وذلك بفضل وجوده في موقع استراتيجي في قلب العاصمة عمان.
وتابع الكيلاني أن الفندق يتكون من 228 غرفة، تبلغ مساحة أصغرها 60 متراً مربعاً، ويتضمن 34 جناحاً فاخراً ويشمل مطعمين، يقع أحدهما أعلى الفندق، بالإضافة إلى قاعة للاحتفالات والمؤتمرات بمساحة 1000 متر مربع بما يساهم في تشجيع وتعزيز سياحة المؤتمرات في الأردن.
وأشار الكيلاني إلى أن برج "الريتز كارلتون ريزيدنس"، يتكون من 90 شقة سكنية مخصصة للبيع، مبيناً أن الشقق تتنوع من حيث حجمها وكل شقة تحتوي على غرفة نوم رئيسية، مبينا أن عدد الغرف في شقق البرج تبدأ من غرفة نوم واحدة وحتى أربع غرف نوم، وتوجد شقتي دوبلكس "بنتهاوس"، لافتاً إلى أنه تمنح الشقق حرية الوصول إلى عدد غير محدد من مرافق الراحة والترفيه المميزة، كبركة السباحة الداخلية، ومركز اللياقة البدنية، والنادي الاجتماعي، وغرفة الاجتماعات.
وحول شقق البرج، مضى الكيلاني قائلا  "ستقدم الشقق السكنية وجهات فريدة للترفيه، تضم غرفة سينما، وغرفة مخصصة لألعاب الأطفال. وفي الوقت نفسه، فإن هذه الشقق، التي تقدم مستويات راحة يتوق لها المالكون وستضم أيضاً متجراً صغيراً، وصالون تجميل، وصرافاً آلياً في منطقة اللوبي، بالإضافة إلى محطات لشحن السيارات الكهربائية، ومواقف مخصصة للزوار".
ولفت إلى ان المشروع وفر حاليا ما يزيد عن 1200 عاملاً ومهندساً وإداريا خلال فترة الإنشاء، متوقعاً أن يوفر حوالي 480 وظيفة عند الافتتاح.
وأكد أنه تم انقضاء ما يقارب 13 مليون ساعة عمل بدون أي وفاة أو إصابة بليغة، مشدداً على حرص وتوجيهات مالك المشروع الراحل توفيق فاخوري باتخاذ اقصى درجات السلامة العامة والأمان.
وتأتي هذه الزيارة في اطار جولات الكسبي الميدانية كراعي لقطاع الإنشاءات، والذي تعتبر أولى أولويات هذا القطاع تشييد وبناء الأردن الحديث.

10-أيار-2021 01:44 ص

  • item.Name

نبذة عن الكاتب