Jordan land

جمعية رجال الأعمال الأردنيين تستعرض نشاطاتها في إجتماع الهيئة العامة العادي عن عام 2020

عقدت الهيئة العامة إجتماعها السنوي عن بعد عبر تقنية التواصل المرئي برئاسة معالي السيد حمدي الطباع رئيس مجلس الإدارة وذلك بحضور كل من أعضاء مجلس الإدارة وعدد من أعضاء الهيئة العامة. 
وإستهل الطباع الإجتماع بإستعراض التقرير السنوي وما تضمنه من نشاطات بارزة خلال العام الماضي على المستوى المحلي، وما تضمنه من تنظيم الدورة الأولى لمجلس الأعمال الأردنيالمغربي المشترك، ولقاء المهندسة مها العلي وزيرة الصناعة والتجارة والتموين في جلسة حوارية عن بعد، كما وعقدت الجمعية ندوة استثمارية افتراضية أردنية تركية، إلى جانب عقد  جلسة حوارية مع هيئة النزاهة ومكافحة الفساد ولقاء حول الفرص الاستثمارية مع السفارة الهندية، كما ونظمت الجمعية حلقة نقاشية حول إطلاق الفرص الاستثمارية الجديدة في المملكة مع هيئة الاستثمار. 
كما وأشار الطباع إلى حرص الجمعية على لقاء السفراء المعتمدين لدى المملكة من مختلف الدول على المستوى العربي والدولي، فخلال عام 2020 إلتقت الجمعية بسفراء الدول من الإمارات، السعودية، تركيا، تونس، كازخستان، أفغانستان، سريلانكا، البرازيل، المكسيك، باكستان. وهدفت هذه اللقاءات إلى تعزيز العلاقات التجارية الاقتصادية والاستثمارية ومناقشة أبرز الفرص الاستثمارية المتاحة. 
ولفت الطباع إلى أن الجمعية عملت على التشبيك بين أعضائها ومختلف الفعاليات الاقتصادية من خلال توقيع عدد من مذكرات التفاهم والتعاون كان من أبرزها مذكرة تفاهم مع هيئة النزاهة ومكافحة الفساد، و مذكرة تعاون مع مؤسسة نوى.
وأكد الطباع أنه ومنذ بدء الجائحة والجمعية حريصة على المحافظة على دورها الفاعل كإحدى ممثلين القطاع الخاص و على الإستمرار في نشاطاتها وتطوير الجمعية والإرتقاء بأدائها  لتحقيق أهدافها المتمثلة بخدمة أعضائها والترويج الاستثماري للمملكة وتعزيز العملية التنموية على أكمل وجه. إلى جانب حرص الجمعية المستمر على المشاركة الفاعلة في جميع اللقاءات والندوات والإجتماعات عن بعد وذلك في سبيل إبراز دور الجمعية الهام في جميع الجوانب والأصعدة.
كما وبحثت الهيئة العامة عدد من المواضيع الهامة على جدول الأعمال حيث تم مناقشة تقرير مجلس الإدارة عن أعمال الجمعية لعام 2020 والموافقة عليه، والإستماع إلى تقرير مدقق الحسابات القانوني كما وصادقت الهيئة على البيانات المالية للسنة المنتهية في 31 كانون الأول 2020. كما وإنتخبت الهيئة خلال الإجتماع مدقق الحسابات القانوني للسنة المالية 2021، إلى جانب إقرار خطة العمل والموازنة التقديرية لعام 2021. وبين محمد البلبيسي عضو مجلس الإدارة وأمين الصندوق أنه ورغم الظروف التي مرت الجمعية في العام 2020 نتيجة جائحة كورونا إلا أن الجمعية استطاعت وبدعم من أعضاء مجلس الإدارة بتجاوز هذه الأزمة، واستمرار الجمعية في تأدية رسالتها وتحقيق أهدافها، واستعرض البلبيسي خطة مجلس الإدارة في تحقيق الإيرادات العامة للجمعية لعام 2021، وأن الجمعية قد حققت نسبة كبيرة من تلك الإيرادات في الربع الأول من هذا العام مشيراً إلى أن مجلس الإدارة سيتابع تحقيق تلك الخطة المالية لما فيه مصلحة الجمعية وأعضائها.
وإستعرض السيد طارق حجازي المدير العام أبرز ملامح الخطة المستقبلية للجمعية خلال عام 2021، لافتاً إلى أن جائحة فايروس كورونا وما رافقها من تداعيات اقتصادية حدت من تنفيذ خطط الجمعية مؤكداً بأن الجمعية سوف تستمر في تعزيز البيئة الاستثمارية الأردنية وذلك من خلال الإستمرار في تنشيط مجالس الأعمال المشتركة وقد تمكنت الجمعية من عقد إجتماعات لعدد من  مجالس الأعمال بإستخدام وسائل التواصل المرئي، بالإضافة إلى أنه جاري التنسيق مع هيئة الاستثمار من أجل تنظيم منتدى أردني-روسي، كما ونتطلع لعقد المؤتمر الثامن لرجال الأعمال والمستثمرين الأردنيين في الخارج. وأكد حجازي على أن التشبيك بين أعضاء الجمعية أمر مهم بالإضافة لحرص الجمعية على تعزيز آواصر العلاقات الثنائية بين مجتمع الأعمال الأردني ونظرائه من مختلف الدول.
هذا وحضر الإجتماع نائب رئيس الجمعية السيد موسى شحادة، وأمين السر المهندس عبد الحليم عابدين، وأمين الصندوق السيد محمد البلبيسي، وأعضاء مجلس الإدارة المهندس يُسري طهبوب، المهندس حسام الدين الهدهد، والمهندس عبد الرحيم البقاعي.

19-نيسان-2021 13:52 م

نبذة عن الكاتب