Jordan land

مباحثات أردنية يابانية في مجال الإنشاءات والمقاولات

بحث وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس يحيى الكسبي لدى لقائه مديرة مكتب الوكالة اليابانية للتعاون الدولي في الأردن جايكا مياهيرا تشي والوفد المرافق لها، تعزيز التعاون مع بين الطرفين في مجال الإسكان والانشاء والمقاولات خصوصا في مجال صيانة الطرق.
 
وتناول اللقاء سبل نقل احدث التقنيات والآليات المستخدمة في اليابان إلى الأردن لرفع كفاءة العمل في المملكة بمجال صيانة وادامة وتوفير الدعم اللازم من الحكومة اليابانية لتنفيذ بعض الطرق والجسور المؤدية إلى معبر جسر الملك حسين لما لهذه الطرق من أهمية حيوية وإنسانية.
وقال الكسبي إن التمويل الياباني السابق لمشروع تنفيذ جسر الملك حسين والطريق المؤدي اليه يعتبر بادرة يابانية طيبة واضحة لترسيخ السلام في المنطقة وذلك لأهمية الطريق الحيوية والإنسانية.
وأستعرض الكسبي، المشاريع التي قامت الوزارة بتنفيذها والمشاريع قيد التنفيذ ونسب الإنجاز، والاجراءات التي تقوم فيها الوزارة لمتابعة المشاريع اضافة إلى الإجراءات الاحترازية التي تقوم فيها حفاظا على سلامة العاملين .
وثمن، جهود الوكالة اليابانية للتعاون الدولي "جايكا" ودعمها الدائم والمستمر لقطاع الاسكان والانشاء والمقاولات في الاردن اضافة إلى الدورات التي تقوم الوكالة بشكل مستمر في عقدها لرفع كفاءة الكوادر العاملة في القطاع العام.
وأشاد الكسبي بعمق العلاقات بين البلدين الصديقين، مؤكدا أن جهود الوكالة وتعاونها الدائم والمستمر يصب في مصلحة البلدين.
بدورها، ثمنت مديرة مكتب الأردن الوكالة اليابانية للتعاون الدولي(جايكا) مياهيرا تشي جهود وزارة الاشغال وتعاونها الدائم والمستمر مع الوكالة، معربة عن تطلعها لتعزيز آفاق التعاون بما يخدم مصلحة البلدين الصديقين. (بترا)

13-تشرين الأول-2021 14:32 م

نبذة عن الكاتب