Jordan land

هيئة الاستثمار: إنشاء قسم خاص لمتابعة المشاريع الناشئة والريادية

أكد رئيس هيئة الاستثمار الدكتور خالد الوزني، انه تم إنشاء قسم خاص لمتابعة المشاريع الناشئة والريادية بهدف تحفيز هذه المشاريع وتنميتها، مشيرا الى أن المشاريع الناشئة تلعب دورًا كبيرًا في تنمية الاقتصاد، وضبط مؤشري الفقر والبطالة.
وقال الوزني خلال جلسة حوارية بعنوان "الاستثمار والشباب... فرص وتحديات"، نظمها مركز العالم العربي بالتعاون مع مؤسسة هانزايدل الالمانية وشبكة الديمقراطيين في العالم العربي، وبحضور مجموعة كبيرة من الشباب الرياديين، إن الاستثمار هو المحرك الاساسي للتنمية والنمو الاقتصادي، فكلما زاد حجم الاستثمار زادت فرص العمل للشباب الاردني، وارتفع حجم الصادرات وزادت معدلات رأس المال السوقي، مؤكدا أن الهيئة تسعى وبالتشارك مع الجهات كافة في القطاعين العام والخاص لتوفير بيئة استثمارية جاذبة ومنافسة وبما يساهم في رفع حجم العملات الاجنبية.
وأكد الوزني ان الاردن وبفضل التوجيهات الملكية السامية للحكومة الأردنية استطاع تحويل تحديات أزمة كورونا والتي أثرت على العديد من اقتصادات الدول إلى فرصة، وذلك لقدرته العالية على التعامل مع الأزمات المفاجئة.
وأوضح الوزني أنه تم تسجيل وترخيص 52 مشروعا جديدا بين شهري آذار وحزيران باستثمار وصل إلى 50 مليون دولار في 4 قطاعات تشمل الصناعة والزراعة والسياحة وقطاعات أخرى، لافتا الى التعامل مع 1442 طلبا استثماريا خلال فترة الجائحة، و 893 طلب توسعة وتحديث وتطوير.
وخلال اللقاء استعرض رئيس هيئة الاستثمار أهم الفرص الاستثمارية في المملكة واستراتيجية عمل هيئة الاستثمار في جذب وترويج الاستثمار، إضافة إلى خطة هيئة الاستثمار في استشراف مستقبل الاستثمار في الأردن. (بترا)

29-تموز-2020 00:18 ص

نبذة عن الكاتب