Jordan land

زين الأردن تستعرض إنجازاتها خلال 2021

استعرضت شركة "زين" إنجازاتها وجهودها خلال العام الماضي، في دعم المجتمع المحلي في ظل الظروف التي مر بها الأردن بسبب جائحة كورونا.
 
وبحسب بيان للشركة، فإنها واصلت انطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية تقديم دعمها لجميع القطاعات في المملكة من خلال إقامة العديد من المبادرات التي تخدم وتساند الجهود المبذولة لمواجهة هذه الجائحة.
كما قدّمت الشركة رعايتها لأهم وأبرز الفعاليات والمؤتمرات التي أُقيمت على مستوى المملكة، وأقامت العديد من الفعاليات المميزة بالتزامن مع فتح القطاعات وعودة الحياة إلى طبيعتها بشكل تدريجي، وواصلت خلال العام الماضي عمليات التحديث والتطوير على شبكتها من خلال مواكبتها لكل ما هو جديد في عالم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات؛ لتحافظ على ريادتها في سوق الاتصالات الأردني كخيار أول للمشتركين، ولتبقى الشبكة الأكبر والأكثر تطوراً في المملكة.
وأشار البيان إلى أن عدد المحطات التي تشغل خدمات الجيل الثاني والثالث والرابع، وتتوزع في جميع أنحاء المملكة وصلت إلى 219ر9 محطة عاملة في المملكة مع نهاية عام 2021، ومواصلة الشركة إجراءات توسعة الشبكة من خلال إنشاء 196 موقعا جديدا للشبكة في العديد من محافظات المملكة، كما تمكنت من توفير خدماتها في المناطق النائية عبر إنشاء محطات وأبراج جديدة في المحافظات، ووسعت خلال عام 2021 نطاق خدمة "زين فايبر"، وشمول المزيد من المناطق التي تغطيها الخدمة في العاصمة عمان والمحافظات لخدمة المشتركين في مختلف مواقعهم.
وعلى صعيد خدمة العملاء، وسعت "زين" خلال العام الماضي شبكة معارضها للوصول إلى جميع مشتركيها وخدمتهم في مواقعهم في مختلف محافظات المملكة، حيث وصل عدد معارض "زين" المنتشرة في المملكة حتى نهاية 2021 إلى 81 معرضاً. وأوضح البيان أنه في إطار حرص الشركة على تقديم الرعاية لأهم وأبرز الفعاليات التي تُقام في المملكة ، قدمت "زين" رعايتها الحصرية للعديد من الفعاليات، والتي كان أبرزها رعايتها البلاتينية لمؤتمر ومعرض الذكاء الاصطناعي لتكنولوجيا الدفاع والأمن السيبراني، والذي أُقيم برعاية سمو الأمير الحسين بن عبدالله، ولي العهد، كما قدمت رعايتها الحصرية من قطاع الاتصالات لمهرجان "المناطيد" الذي أقيم لأول مرة في الأردن في منطقة المثلث الذهبي (وادي رم والعقبة والبتراء)، بالإضافة إلى شراكتها الاستراتيجية لمهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته الـ35، ورعايتها الحصرية لتجوال الأردن "غالوبس"، وشراكتها الاستراتيجية لمنافسات "ريد بُل كار باك درفت 2021"، إلى جانب رعايتها للعديد من البازارات والمعارض والحفلات الفنية والعروض التي أُقيمت خلال العام في المملكة. وفي إطار مسؤوليتها الاجتماعية، واصلت الشركة تقديم دعمها لجميع القطاعات في المملكة، وأطلقت العديد من المبادرات التي تسهم في دعم جهود الحكومة لمكافحة آثار جائحة كورونا، إلى جانب المبادرات التي أطلقتها لخدمة المجتمع والشباب وتوفير فرص عمل ملائمة لهم.
وعلى صعيد قطاع ريادة الأعمال والشباب المبتكرين في المملكة، أشار البيان إلى أن"زين" ومن خلال منصتها للإبداع (زينك) واصلت دورها في دعم قطاع ريادة الأعمال الأردني والرياديين من خلال برامجها ومبادرتها، حيث أطلقت منصّة "زين" للإبداع خلال العام الماضي النسخة الخامسة من برنامج "زين المبادرة"، والذي يعد أحد أهم برامجها ومبادراتها التي تطلقها كل عام لدعم قطاع ريادة الأعمال في الأردن، كما أتاحت منصة "زين" الفرصة لـ 10 شركات ناشئة للمشاركة في قمة "رايز أب" 2021، والتي عقدت في العاصمة المصرية، وهي أكبر قمة للابتكار وريادة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ونظمت المنصة بالتعاون مع مركز الملكة رانيا للريادة التصفيات المؤهلة لكأس العالم لريادة الأعمال 2021على مستوى الأردن.
وأطلقت المنصة برنامج "مجتمع الرياديين الصغار" الذي يستهدف طلبة المدارس الحكومية والخاصة ممن تتراوح أعمارهم بين 13 و 16 عاماً خلال فترة العطل المدرسية، والذي يهدف إلى تنمية مهارات الريادة والتفكير الإبداعي والقيادة والمسؤولية الاجتماعية لديهم، حيث واصلت المنصة عقدها للعديد من الدورات التدريبية وورش العمل في المجالات التي تهم الشباب الأردني وتتماشى مع احتياجاتهم ومتطلبات سوق العمل.
كما وقعت شركة "زين" خلال عام 2021 العديد من اتفاقيات التعاون مع جهات عدة، وعقدت شراكات استراتيجية مع كبريات الشركات في المملكة، وذلك في إطار حرصها على تقديم وإيصال خدماتها لجميع فئات المجتمع. (بترا)

05-كانون الثاني-2022 16:46 م

نبذة عن الكاتب